الجمعة ، 22أيلول/سبتمبر ، 2017

--

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة

نعم لعودة العلاقات مع سوريا

 
بقلم د.ثابت المومني
 
نعم لعودة العلاقات مع سوريا وبشكل كامل .. ولو لم يتم اعادة اللاجئين فورا....لنكن مع مصالحنا في اعادة العلاقة مع دمشق.
 
كفانا ان نكون اضحية لغيرنا وان نسعى وراء وعود كاذبة بدعم وتلويح بالعصا والجزرة من قبل الامبريالية الامريكية وخليج عربي متخبط لا يدرك كوعه من بوعه في قضاياه المصيريه .
لقد كانت دول الخليج العربي اول من افتعل الازمة واججها وبدأتها قطر وجزيرتها بفيصلها القاسم والذي ظلل الشعب السوري عبر اعلامه المسموم لاجل الثورة على الاسد بينما كانت طموحات القاسم تفوق تصورات شعب سوري اعزل .
ومها كانت مجريات الاحداث الا اننا نحن الاردن كنا اول من استقبل اللاجئين واكتوى بنار وجودهم ماديا واجتماعيا بينما رفض الخليج استقبالهم فكان الكرم الاردني كعادته منذ عام 1948 وحتى اليوم.
لقد كنا وفي كل نزوح نحن من ياكل الخوازيق دوما وعليه فانه يتوجب علينا ان نفكر ولو مرة في مصالحنا ... فالثورة السورية ليست ثوره انما هي مجموعة جيوش مرتزقة كل يتبع لدولة اجنبية او عربية داعمة له وولاء هذه الجيوش لداعميها وليس لسوريا وكل منهم يطمح لارضاء سيده .
اما ساسة المعارضة السورية فهم يقبعون في ارقى فنادق دبي والقاهره واستنبول واوروبا وياججون مشاعر الغلابى السوريين للثورة على الاسد لاجل ان يرحل البشار وياتينا بشار جديد.
 
لهذا كفانا ضحكا على الذقون واذا كان الاردن اولا في ذهنية حكومتنا فلنعمل لاجل مصالحنا ومصلحتنا بالتعامل مع نظام بشار بموضوعية بما يضمن مصالحنا ومصلحة الشعب السوري المنكوب لا ان نقف ضعاف امام تهديدات العصا والجزرة الغربية الخليجيه فالاردن اولا بما لا يسيء لاخواننا في الخليج.
 
 

أضف تعليق

محامص ابو الجود محامص ابو الجود محامص ابو الجود

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مياه ابوالجود الصحية - عراقة الاسم تكفي

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

جامعة عجلون الوطنية *** جامعة عجلون الوطنية **** جامعة عجلون الوطنية

جامعة وطنية خاصة تعنى بتخريج جيل متميز قادر على التطوير والتجديد والابداع والبناء

تعبئة كاسات ، مياه ومشروبات غازيه بيبسي كوكاكولا وعصائر مبرده

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏